خطة فريق الخدمات الإلكترونية :
1- قياس مدى فاعلية تحقيق إستراتيجية إدارة الخدمات التعليمية للتعليم الإلكتروني .
عمل استبانه مدى فاعلية التغيير خلال الثلاث سنوات الماضية وذلك بإقامة ورشة عمل مشتركة ووضع جميع بيانات الاستبانة التي تشمل كل من :
- إدارة الخدمات التعليمية ( رؤساء أقسام – مشرفون ) .
- المدرسة ( إدارة – معلمون ) .
- طلاب .
- أولياء أمور .
جمع وتحليل وعرض نتائج بيانات الاستبانة .
وضع الحلول والخطط المناسبة لتعزيز ما تحقق انجازه ومعالجة ما لم يتحقق .

2- التخطيط والتنفيذ والإشراف على بناء نظام التعليم الإلكتروني الشامل في إطار المنظومة التعليمية ( الإدارة التعليمية – المدرسة – المعلم – الطالب – ولي الأمر ) .
بناء نظام تعليم إلكتروني شامل MOODLE ) Learning Management System )
تطوير نظام المتابعة الإلكتروني الحالي .
تطوير وتعميم البرامج الإلكترونية بالميدان .
إنشاء وتطوير قنوات تواصل إلكترونية بين المدرسة والمجتمع .
دراسة وتحليل برامج التعليم الإلكتروني المقدمة من المؤسسات التجارية ومدى الاستفادة من تطبيقاتها .
الاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال التعليم الإلكتروني .
المشاركة في أهم فعاليات وأنشطة التعليم الإلكتروني .
نشر ثقافة التعليم الإلكتروني والنهوض بمستوى المستفيدين .

3- بناء مشروع البوابة الإلكترونية لإدارة الخدمات التعليمية ، ووضع جميع الضوابط والأسس والأنظمة من أجل تقديم الخدمات والتواصل بطريقة إلكترونية آمنة :
توحيد وتطوير البرامج الإلكترونية الحالية وتفعيلها ضمن خدمات البوابة الإلكترونية ( الإحصائية الإلكترونية ، التقرير الأسبوعي ، تسجيل الطلاب المستجدين ، برنامج SMS ) .
تطوير إجراءات العمل الإدارية  وتحويلها إلى نظم عمل  إلكترونية .
- طلبات الدعم الفني .
- طلبات صيانة المباني .
- طلبات المواد القرطاسية .
- طلبات الحافلات والسيارات .
- طلبات النقل للموظفين بين المدارس ( معلمين و إداريين) .
إنشاء برنامج استقبال طلبات التوظيف للموظفين الجدد.
تطوير ونشر برنامج المرجع الالكتروني عبر البوابة الالكترونية .

4- تقديم خدمة الدعم الفني لجميع أنظمة وأجهزة التعليم الإلكتروني الشامل ، وتطويرها وحمايتها .
1. تقديم الدعم الفني لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها بالمدارس ورياض الأطفال .
2. إدارة شبكة الإنترنت والإنترانت فنياً وتطوير نظمها وبرامجها بها ، ومتابعة أداءها والمحافظة على أمن المعلومات.
3. تطوير وتحسين وصيانة الأنظمة والتطبيقات التي تحتاجها المدارس.
4. نشر الوعي والنهوض بمنسوبي المستخدمين فنياً.
5. متابعة وتطوير مشروع منتزهات نت .

5- إدارة وتطوير سيرفرات الإدارة البعيدة ( remote servers ) وتجهيز السيرفر ليكون خادم ويب للإنترنت والإنترانت لموقع الإدارة والمدارس ، وتوحيد نطاقها ( rcjschools.gov.sa )
توحيد نطاق المدارس rcjschools.gov.sa .
ربط المدارس مع مبنى الهيئة الملكية وتوفير الخدمات الذاتية للموظفين (نظام سفير) .
توفير خدمة البريد الإلكتروني للمعلمين .
إنشاء موقع الإنترانت الداخلية بين المدارس والإدارة .
عمل النسخ الاحتياطية اليومية للبيانات .
التأكد من أمن المعلومات وحمايتها من الاختراق .
تطوير نظم التشغيل للتوافق مع متطلبات مواقع المدارس على الإنترنت .
المتابعة الفنية المستمرة مع مزود الخدمة .